في القاهرة السينمائي.. الإعلان عن نجوم الغد في عام 2021

10:47 م الخميس 02 ديسمبر 2021

كتبت- منى الموجي:

على هامش فعاليات الدورة الثالثة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تم الإعلان عن نجوم الغد 2021، وقدم الجلسة على مسرح النافورة المحلل السينمائي علاء كركوتي.

ضمت القائمة خمس مواهب واعدة في صناعة السينما من مختلف أنحاء العالم العربي، وهم "الإماراتي خليفة جاسم، المخرجة السعودية سارة مسفر، الممثلة الكويتية ميسا المؤمن، الممثلة بسنت أحمد، الممثل السوداني مصطفى شحاتة".

وقال كركوتي "أهمية البرنامج اكتشاف مواهب والتي تصل أن تصبح أسماء كبيرة، نجوم الغد بدأ من 2016 في مهرجان دبي وفاز بها أسماء اصبحوا من أبرز النجوم، منهم المخرجة اللبنانية مونيا عقل، والممثل المصري أحمد مالك في 2017 مرشح لجائزة أسترالية موازية للأوسكار، من ضمن الأسماء سامح علاء، أهمية الجوائز تسليط الضوء على مواهب حقيقية".

خليفة جاسم

وقال خليفة "المهرجان أول مرة أتواجد فيه، وفي ام الدنيا مصر وهي فرصة لكل فنان متواجد في هذا المجال، أنا فنان مسرحي وموسيقي بدايتي كانت بالمسرح اول عمل ألف ليلة والديك من مسرحية الف ليلة وليلة، بعد ذلك اشتغلت اعمال مسرحية مع مخرجين محليين مهمين وأعمال درامية، وأشارك في الكمين وهو عمل ضخم إنتاجيا، عمل ما اقدر اوصفه عمل جدا ضخم قصة حقيقية للاحداث اللي صارت في 2018 باليمن تم ترشيحي من مروان عبدالله صالح".

سارة مسفر

وعن تجربتها قالت المخرجة سارة مسفر "دايما يقولون فيه طرق مختلقة تؤدي لنفس الطريق، كان عمري 14 سنة وبدأت الحكاية بحب جم للكتب والروايات والقصص، كنت اقرأ كثيرا وتتحول القراءة لخيال في عقلي، وأسهر لمشاهدة الأفلام وافوت المدرسة، مكنتش مستوعبة اني ممكن املك هذا الخيال وأصنع فيلم أو أكتب فيلم، 2014 كان خروج فيلم وجدة لهيفا المنصور شفت التريلر مشهد الام تصب القهوة في المطبخ حسيت ان ده احنا، فكرة انه اخراج هيفا المنصور امرأة طب فيه هذا الخيار، وطبعا كانت في 2014 لها بدايات ومكنش فيه سينما في السعودية".

وأشارت مخرجة فيلم بلوغ، فيلم افتتاح مسابقة آفاق السينما العربية، إلى أن الحكاية بدأت بالصدفة "كنت حابة أدرس بالخارج ولكن كان لابد أن يكون معي محرم أبي أو أخي، ولم يكن ذلك ممكنا، ودخلت اختبار قبل الالتحاق بالجامعة وعرفت بوجود قسم وليد لدراسة تخصصات سينمائية، وكان مشروع تخرجي (من يحرقن الليل) شارك في سينما الغد العام الماضي بمهرجان القاهرة السينمائي".

ميسا

قالت ميسا "دخلت مجال السينما بالغلط لاحظت انه مش بالغلط خطة طويلة درست معمار، وانا من عائلة تقليدية كويتية الخيارين دكتور أو مهندس، رحت لمجال المعمار لما درست المعمار في لندن تشجعنا نطالع الافلام فيه نوع من الرومانسية بين المجالين تدي مجال نبني الخيال، مدن خيالية في الافلام بعد هذا التشجيع اخدت خطوة اكثر تفرجت الكثير من الافلام".

بسنت

وحكت بطلة فيلم سعاد المرشح لتمثيل مصر في الأوسكار "انا من اسكندرية وفرص التمثيل تكاد تكون مش موجودة، آيتن آمين عملت اختبار أداء في محافظات مختلفة من بينها الاسكندرية رحت وعملت اختبار ، وكنت فاكرة انه اعلان معرفش انه فيلم وبطولة، أهلي مكانوش موافقين ما عدا مامتي، واجهت مشاكل شوية اكون موجودة في الفيلم بدأنا بروفات مكنتش بخاف من الكاميرا بس كنت شغالة في الموديلينج، وكانت مشكلتي اني كنت ببص للكاميرا باستمرار".

مصطفى شحاتة

وكان للممثل السوداني مصطفى شحاتة حكاية شاركها مع الحضور، مؤكدا أنه كان يعتبر اجادته للتمثيل في صغره نوع من أنواع الكذب، لكنه اكتشف أنه كان يجيد التمثيل، وأن دخوله عالم الاحتراف جاء عن طريق الصدفة بعد خضوعه لاختبار أداء لتقديم فيلم "ستموت في العشرين".

واختتم بالإشارة الى توقيعه عقد فيلم سعودي وفيلم فرنسي سيبدأ في تصويره مطلع 2022.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1197

إصابات اليوم

25

وفيات اليوم

998

متعافون اليوم

400076

إجمالي الإصابات

22148

إجمالي الوفيات

333529

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي