خليل مرسي.. لم يستطع رؤية الكعبة فبكى وهذا ما حدث بعدها

08:10 م الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

كتبت- منال الجيوشي:

في 21 سبتمبر 1946، ولد الفنان الكبير خليل مرسي، الذي يعد أحد أهم نجوم الدراما التليفزيونية، فقد أجاد تقديم كافة الأدوار.

واستطاع "مرسي" خلال عمله بالفن أن يقدم أعمالا لا تنسى في السينما والمسرح والتليفزيون، فمن أبرز ما قدم في السينما: "موعد مع الرئيس، عصر القوة، العقرب، الإمبراطور، امرأة هزت عرش مصر، الطاووس" وغيرها.

كما قدم في التليفزيون أعمالا لا تنسى لعل أبرزها شخصية المعلم مرسي ضمن أحداث المسلسل الشهير "لن أعيش في جلباب أبي"، كما قدم أعمالا هامة منها: "يوميات ونيس، زيزينيا، هارون الرشيد، أوبرا عايدة".

وفي المسرح قدم أعمالا هامة، أبرزها: "كارمن، لعبة الست، سكة السلامة، تكسب يا خيشة، اللي بنى مصر، إفرض".

ووصف الفنان الراحل في أحد البرامج أن رؤية الحرمين هي أسعد لحظات حياته، ومن أروع الأمور التي لا يعادلها شيء آخر في الدنيا بالنسبة له، وأضاف: "لم تواجهني أي صعوبات لا في العمرة ولا في الحج، لأن الله ييسر كل شيء وأعانني كثيرًا، فهو مشوار مبارك وكله خير".

وحكى الفنان الكبير في برنامج "خيمة رمضانية"، أنه اعتاد عند دخول المسجد الحرام أن يحني رأسه للأسفل، وعندما يشعر أنه أمام الكعبة يرفع رأسه ويبدأ بالدعاء، وفي أحد المرات لم يستطع رؤية الكعبة، لوجود سور خشبي يحيط بالكعبة، فشعر بالحزن الشديد وبكى.

متابعا: "وقتها كنت مع الفنان أحمد بدير وقابلنا شخصًا يدعى أحمد شيبة وهو من قبيلة بني شيبة، الذين يحملون مفاتيح الكعبة، وسمح لنا بالدخول، ومررنا من الباب الخشبي ووجدنا أنفسنا أمام الحجر الأسعد وتسلمناه وقبّلناه ثم صعدنا إلى الغرفة، وكانت دموعنا تسيل بغزارة".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
871

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

875

متعافون اليوم

326379

إجمالي الإصابات

18375

إجمالي الوفيات

275637

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي