فاتورة الـ"حافز الأخضر" لسيارات الإحلال بلغت 172 مليون جنيه في 4 أشهر

05:04 م الإثنين 02 أغسطس 2021
فاتورة الـ"حافز الأخضر" لسيارات الإحلال بلغت 172 مليون جنيه في 4 أشهر

أرشيفية

كتب - محمد جمال:

كشف الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية، عن قيمة المبالغ التي أنفقتها الدولة ممثلة في وزارة المالية نظير "الحافز الأخضر" الخاص بالمشاركين في مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي.

وقال عوض في تصريح لـ"مصراوي"، إن فاتورة (الحافز الأخضر) التي يتم تسديدها نظير تخريد السيارة القديمة، بلغت خلال أربعة أشهر منذ بدء تسليم أول سيارة للمخاطبين بالإحلال وحتى آخر يوليو 172 مليون جنيه.

وتتباين قيمة الحافز الأخضر باختلاف نوع السيارة، حيث يبلغ قيمته 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وأضاف أن عدد السيارات التي تم تسليمها خلال الأشهر الأربعة الماضية بلغت 3.300 سيارة، لافتًا إلى أن شهر يونيو كان الأعلى في السيارات التي تم تسليمها بواقع 1.340 وحدة.

وأردف أن إجمالي أعداد الطلبات المقدمة على الموقع الخاص بالمبادرة بلغ نحو 45 ألف، ووصل قرابة 30 ألف منهم للمرحلة النهائية. مشيرًا أن الأعداد في تزايد بالتزامن مع ارتفاع معدلات تسليم السيارات الجديدة للمواطنين.

في سياق آخر أوضح عوض أن ساحات تخريد محافظات المرحلة الأولى استقبلت 3.630 سيارة قديمة حتى آخر يوليو، وتصدرت ساحة تخريد القاهرة الكبري العدد الأكبر للسيارات المخردة بإجمالى 3.555 سيارة.

وأوضح أن ساحة تخريد محافظة الإسكندرية استقبلت 259 سيارة، بينما حلت السويس ثالثًا بعدد 42 سيارة، فيما جاءت بورسعيد بالمركز الأخير بعدد 12 سيارة فقط خلال الفترة الماضية.

يذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة ، دخلت حيز التنفيذ في مارس بعد توقيع "البروتوكول المنظم" الذي يتضمن الإجراءات التنفيذية للمبادرة بين الوزارات المعنية والبنوك وشركات تصنيع السيارات وشركات التأمين.

وتشمل المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية للإحلال والتي تستمر لمدة 3 سنوات محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
637

إصابات اليوم

16

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

296276

إجمالي الإصابات

16951

إجمالي الوفيات

249793

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي