نظام القيادة الآلي من "تيسلا" ينقذ حياة شاب من الموت.. فيديو وصور

12:58 م الثلاثاء 03 أغسطس 2021

كتب - محمد جمال:

أظهرت لقطات عبر هاتف محمول، اللحظة التي أوقف فيها نظام القيادة الآلي من تيسلا موديل S السيارة بعد أن نام سائقها المخمور على طريق سريع في النرويج.

ووفقًا لما ذكره موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، اكتشف نظام التكنولوجيا الفائقة عدم استجابة السائق البالغ من العمر 24 عاما بعد أن أمال رأسه، بينما تتولى السيارة القيادة من تلقاء نفسها.

وتظهر الصور التي التقطت بواسطة سائق آخر مصاحب له بنفس الطريق الشاب وهو يتدلى في مقعد السائق، فيما أبقى النظام على تواجد السيارة بمسارها وبعيدًا عن السيارات الأخرى على الطريق قبل أن تتوقف في نفق.

وأصدرت شرطة المنطقة الشرقية بيانًا على حسابها على بموقع تويتر، قالت فيه إن الرجل كان مخمورًا ونفى قيادته "رغم وجود فيديو له في السيارة".

ويُعرف نظام القيادة الآلي من تيسلا بأنه نظام متقدم لمساعدة السائق يطابق سرعة السيارة مع حركة المرور المحيطة، ويبقي السيارة في مسارها ويوجهها من خلال تغيير المسار والمنحدرات.

وتعمل التقنية أيضا على تشغيل إشارة الانعطاف تلقائيا وتسلك المخرج الصحيح، وقد تكون كل هذه الوظائف أنقذت حياة الرجل النرويجي وأولئك الموجودين في المركبات المحيطة.

ونُشر مقطع الفيديو للسائق المخمور، الذي لم يكشف عن هويته بعد، على "تويتر"، والذي يظهره في المقعد الأمامي لسيارة بيضاء "موديل S" يقودها على الطريق السريع باتجاه نفق Nøstvet، وفقا لـElectrek.

وبمجرد دخول النفق، يوقف النظام الآلي السيارة مع تشغيل مصابيح الخطر، كل ذلك بينما ما يزال السائق نائما على عجلة القيادة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
637

إصابات اليوم

16

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

296276

إجمالي الإصابات

16951

إجمالي الوفيات

249793

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي