قيادته "قذرة".. مدير ريد بول متهمًا سائق مرسيدس بعد فوزه بفورمولا-1 البريطاني

10:18 م الأحد 18 يوليه 2021
قيادته "قذرة".. مدير ريد بول متهمًا سائق مرسيدس بعد فوزه بفورمولا-1 البريطاني

فورمولا-1

برلين - (د ب أ):

اتهم البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق ريد بول، سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بالـ"قيادة القذرة" بعد الاصطدام الذي قع في اللفة الأولى في سباق الجائزة الكبرى ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، والذي تسبب في انسحاب الهولندي ماكس فيرستابن.

وحصد لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، اليوم الأحد، لقب سباق الجائزة الكبرى البريطاني ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وتمكن هاميلتون من التعافي من عقوبة التراجع عشر ثوان بعد اصطدامه بمتصدر ترتيب فئة السائقين الهولندي ماكس فيرستابن،سائق فريق ريد بول.

وخرج فيرستابن من السباق في اللفة الأولى بعد اصطدامه بهاميلتون، الذي أصبح على بعد انتصار واحد من أن يحقق مئة انتصار في مسيرته.

وبعد وقت قصير من انطلاق السباق، الذي كان يتوقع أن يشهد معركة شرسة بين هاميلتون وفيرستابن، احتكت السيارتان ببعضهما البعض في منعطف "كوبس" السريع.

وبسبب الاحتكاك التفت سيارة فيرستابن واندفعت إلى خارج المضمار وتحطمت.

ووفقا لهورنر تمكن فيرستابن من الخروج سليما من الحطام، ولكنه خرج وهو يعاني بشدة عند التنفس.

كان يبدو أن هاميلتون سيتفوق على منافسه عند حافة المضمار عندما احتكت إطاراته بفيرستابن، الذي خرج من المضمار وسيارته تلف، وهو الأمر الذي استنكره هورنر بشدة واعتبرها محاولة يائسة من هاميلتون.

كان هورنر غاضبا من هاميلتون، الذي خضعت قيادته للتدقيق من قبل الحكام بعد أن ظهرت الأعلام الحمراء، وكانت السيارات عادت لمراكز الصيانة لحين إصلاح الحواجز.

وترددت تقارير مفادها أن فيرستابن خرج سليما إلى حد كبير، بينما تلقى هاميلتون عقوبة التراجع عشر ثوان بعدما استؤنف السباق في النهاية.

وقال هورنرر لـ"تشانل 4" :" توجه للمركز الطبي لإجراء الفحوص. ولكن رؤيته وهو يخرج يبعث للإرتياح لأن هذا المنعطف من أسرع المنعطفات في أجندة الموسم".

وأضاف :"كان هذا غير منظم على الإطلاق من هاميلتون، أن يتمسك بالمرور بينما كان حافة المضمار . كان شيئا بعيدا للغاية. كل سائق قاد سيارته على هذا المضمار يعلم أنه لا يمكنك السير عن حافة المضمار ".

وأضاف :" حمدا لله أنه بخير. كما يمكنك أن تتخيل، نحن منزعجون من أشياء".

وتابع "أعتقد أنها كانت محاولة يائسة. فشل في إتمام محاولة في الجزء الأول من اللفة، وهو ما يبدو أنه كان مستعدا لفعله، ومن ثم جاءت تلك المحاولة اليائسة عبر وضع إطاره على حافة المضمار ".

من جانبه قال هاميلتون :"أحاول دائما أن أدرس كل خطواتي. ماكس سائق عدواني للغاية. بغض النظر عن موافقتي على العقوبة من عدمه، واصلت العمل بقوة".

وبالفوز الذي حققه اليوم، استطاع هاميلتون أن يقلص الفارق بينه وبين فيرستابن، المتصدر، إلى ثماني نقاط فقط في ترتيب فئة السائقين.

وفي فئة المصنعين أصبح فريق مرسيدس يبتعد عن المتصدر، ريد بول، بفارق أربع نقاط.​

للنشر-داخل-الموضوع

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي