لهذا السبب.. خبير يحذر من صيانة سيارات الـ"تربو" داخل الورش الصغيرة

07:27 م السبت 17 يوليه 2021
لهذا السبب.. خبير يحذر من صيانة سيارات الـ"تربو" داخل الورش الصغيرة

سيارات تربو أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

حذر المهندس محمد الحناوي، خبير صيانة السيارات، من اللجوء إلى مراكز الصيانة غير المعتمدة وورش السيارات الصغيرة لإصلاح أو صيانة السيارات المزودة بشاحن هواء تربو.

ويعمل شاحن التربو على إمداد محرك السيارة بكميات كبيرة من الهواء داخل غرفة الاحتراق، ما يزيد من معدلات الطاقة الناتجة عن احتراق الوقود دون مزيد من الاستهلاك.

وتعد الميزة الأساسية للسيارة المعززة بشاحن هواء تربو، هو قوتها الحصانية التي قد تصل إلى ثلاثة أضعاف القوة الأساسية لمحركات السحب الطبيعي التي لا تعتمد على شواحن التربو.

وقال الحناوي في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن الفنيين ببعض مراكز الصيانة والورش الصغيرة لا يستطيعون التعامل مع التكنولوجيا المتطورة التي باتت تتمتع بها السيارات الحديثة وخاصة المزودة بشواحن هواء.

وأضاف أن الكثير من ميكانيكية السيارات يظنون أن تغيير شمعات الإشعال "البوجيهات" هي الحل لبعض المشاكل الناجمة عن شاحن التربو، ما يتسبب في استمرار المشكلة وتفاقمها.

وكشف أن غياب خبرة التعامل مع هذه السيارات يدفع عدد من الفنيين غير المتخصصين في العب بحساسات الهواء أو الكرنك، الأمر الذي يؤدي إلى خلل في المعلومات التي تصل إلى كمبيوتر السيارة وبالتالي تزداد المشكلات وتتطور.

ونصح خبير الصيانة مالكو هذا النوع من السيارات بضرورة الالتزام بإجراء الصيانات أو إصلاح الأعطال داخل مراكز الصيانة المعتمدة، إذ أن محركات التربو تحتاج إلى مواصفات زيت ومياه دقيقة.​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
688

إصابات اليوم

24

وفيات اليوم

703

متعافون اليوم

298296

إجمالي الإصابات

17016

إجمالي الوفيات

251395

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي