مراتي تتركني في البرد لتقوم الليل؟.. ومبروك عطية ينصحها (فيديو)

12:48 م الإثنين 06 ديسمبر 2021
مراتي تتركني في البرد لتقوم الليل؟.. ومبروك عطية ينصحها (فيديو)

الدكتور مبروك عطية

كتب- محمد قادوس:

تلقى الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، سؤالًا من شخص يقول: "مراتي سيباني اتكتك من البرد وقايمة تقوم الليل تنصحها بإيه؟".

في رده قال عطية إن قيام الليل كان واجبًا علي النبي- صلى الله عليه وسلم- وعلى أمته، ثم نُسخ الوجوب عن أمته، وبقي خاصًا بالنبي- صلى الله عليه وسلم-، ناصحًا الزوجة قائلًا: "عليك أن تصلي العشاء اربع ركعات وركعتين شفع بعد العشاء، وركعة وتر ونامي في حضن زوجك ابتغاء مرضات الله، ويُحسب لك قيام الليل".

وأضاف أستاذ الشريعة، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، بأن قيام الليل في حقك ان تدفئي زوجك، وقيام الليل في حقه هو أيضاً ان يدفئك، مشيرًا إليهما بقوله: "لو مش هتسهروا في ذكر الله ومدارسة علم ناموا أفضل".

وأشار عطية إلى ان المرأة هذه تلتمس رضا ربنا بقيام الليل، فتغضب ربنا بهجرها لفراش زوجها، الذي هو في حاجة إليه، مضيفا أنه لو الزوج قال لزوجته في وقت صلاة العشاء لا تصلى العشاء لا تسمعي كلامه، وإذا كانت ذات مال، وأرادت ان تحج حجة الإسلام، فلا يشترط إذن الزوج، لو وافق وبارك لها يبقى تمام، ولو قال لها لا تحجي عليها ان تقول له "باي باي"، مؤكدا انه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1197

إصابات اليوم

25

وفيات اليوم

998

متعافون اليوم

400076

إجمالي الإصابات

22148

إجمالي الوفيات

333529

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي