بالفيديو| مبروك عطية يعلق على جدل محمد صلاح: "متقرفوش الناس في عيشتها"

12:51 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
بالفيديو| مبروك عطية يعلق على جدل محمد صلاح: "متقرفوش الناس في عيشتها"

مبروك عطية

كتب -محمد قادوس:

علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على الجدل الذي أثاره تصريح اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي، منتقدا بعض الناس التي أساءت فهم مقصود اللاعب، واصفا ذلك بـ"اللت والعجن".

وأضاف عطية، وعبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، ذكّر عطية ببيعة سيدنا النبي-صلى الله عليه وسلم- للنساء عندما بايعهن على ألا يشركن بالله شيئا ولا يسرقن ولا يزنين، فنطقت هند بنت عتبة وقالت أوتزني الحرة يا رسول الله، يعني الحرة لا تزني، الرسول لم يقل لها قولي حرام، قائلًا "الانسان اللي ما عندوش علم يسكت".

وأضاف أستاذ الشريعة: لو الخمر شيء حلو مكانتش نفسه راحتلها، بالتأكيد علشان هي خبيثة، نفسه لا تريدها، لا يجب علينا التقوّل على الناس، مينفعش نقول خايف من الغرب، وبعدين غرب إيه اللي هيترجم حواره مع مذيع وهيتلكك له على كلمة".

وأشار عطية إلى أن الغرب لن يقف لصلاح على كلمة "إحنا اللي بنقف على الكلمة، واحد يسأل آخر مبتشربش الخمرة ليه، قاله مبحبهاش، نقوم نتقوّل ونقول كلام لم يقوله"، ومعروف أن الله أحل الطيب وحرم الخبيث، و"بعدين محمد صلاح مش داعية كان موجود مع عمرو أديب عشان يسأله عن حكم الخمر".

ونصح أستاذ الشريعه الناس قائلًا: "متقرفوش الناس في عشيتها ودينها، وتنكروا رد هند بنت عتبة على سيدنا النبي عندما قالت أوتزني الحرة، يعني هذا الرد بعيدا عن الدين، لو لم يكن الزنا محرمًا شرعًا ما فعلته الحرة".

كان محمد صلاح، أثار الجدل بتصريحه في لقائه مع الإعلامي عمرو أديب على فضائية Mac : "لا أفكر فيما يتعلق بشرب الخمور، وأنا في الأساس عمر ما جاء على بالي أنني أريد هذا الأمر أو حتى أريد أن أقوم بتجربته"، فيما عقبت دار الإفتاء المصرية، مؤكدة أن: "عدم التفكير في إتيان الأشياء المحرمة عبادة في ذاته"، مشددة على أن تحريم شرب الخمر ثابتٌ بنصوص الكتاب والسنة وإجماع المسلمين.

موضوعات متعلقة..

بعد تعليقها على حديث "صلاح" عن الخمر.. مواقف أثارت الجدل مؤخرًا ردت عليها الإفتاء

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1197

إصابات اليوم

25

وفيات اليوم

998

متعافون اليوم

400076

إجمالي الإصابات

22148

إجمالي الوفيات

333529

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي