‏‏‏الرئيس التونسي ينهي مهام عدد من المسؤولين في مناصب عليا

09:29 م الثلاثاء 27 يوليه 2021
‏‏‏الرئيس التونسي ينهي مهام عدد من المسؤولين في مناصب عليا

الرئيس التونسي قيس سعيد

وكالات:

أقال ‏‏الرئيس التونسي قيس سعيد مساء الثلاثاء، رئيس الهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية، حسبما ذكرت "سكاي نيوز" عربية.

وأصدر قيس سعيد قرارات أخرى ‏بإعفاء المستشارين لدى رئيس الحكومة من مناصبهم، وإعفاء بعض المكلفين بمأمورية بديوان رئيس الحكومة.

وتضمنت القرارات ‏إعفاء الكاتب العام للحكومة، ومدير ديوان رئاسة الحكومة من مهامهما، وإنهاء مهام عدد من المسؤولين في مناصب عليا.

واتخذ الرئيس التونسي قيس سعيد قرارات استثنائية بعد مظاهرات عارمة في تونس، وفي أحدث خطاب له بشأن الأزمة الاثنين، أكد أنه حذر أكثر من مرة، ولم يكن هناك قبول، وأن صبره نفد بسبب الأزمات التي تضرب البلاد، معلنًا تحمله المسؤولية كاملة من أجل الشعب التونسي، مشيرًا إلى أن الانقلاب يكون بالخروج عن الشرعية لكنه لجأ للدستور.

استند سعيد في قرارات تجميد عمل البرلمان ذي الغالبية من حركة النهضة (ذراع الإخوان السياسية)، ورفع الحصانة عن النواب وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتوليه السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يعينه بنفسه، إلى نص المادة ٨٠ من الدستور التونسي، وذلك باجتماع طارئ الأحد الماضي مع القيادات العسكرية والأمنية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
871

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

875

متعافون اليوم

326379

إجمالي الإصابات

18375

إجمالي الوفيات

275637

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي